حفل تخريج 30 مكتبياً ضمن دورة " إدارة التغيير في المكتبات"

2020-03-01

img

البيرة - تحت رعاية رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل نظمت بلدية البيرة وبالشراكة مع جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية وبالتعاون مع الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حفل تخريج الدورة التدريبية بعنوان "إدارة التغيير في المكتبات"، بمشاركة ما يقارب 30 مكتبياً من ابناء شعبنا الفلسطيني.

من جانبه رحب رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل بالحضور والمشاركين في الدورة، وأكد على تعزيز دور القراءة والكتابة وزيارة المكتبات لأن هذه المكتبات هي مراكز حقيقية للعلم والمعرفة والتي تزود المواطن بكافة المعلومات
مضيفاً أن بلدية البيرة أولت اهتماماً كبيراً للمكتبة في الوقت الذي يتوجه فيه الكثير لمواقع التواصل الاجتماعي التي تقدم في بعض الأحيان فقط عناوين، أما الكتب ومطالعة المقالات فإنها تبقى راسخة في العقل والتاريخ.

شاكراً جمعية المكتبات على الأنشطة التي تقدمها والتي تعزز دور القراءة والمطالعة، مقدماً باسمه وباسم المجلس البلدي التهاني لكافة المشاركين في الدورة.

بدوره شكر ضرار طوقان رئيس جمعية المكتبات والمعلومات بلدية البيرة ودائرتها الثقافية على احتضانها هذه الدورة، والعديد من الأنشطة الأرى، مؤكداً على ضرورة مواصلة التصدي لصفقة القرن من خلال زيادة الوعي من خلا قراءة ومطالعة الكتب، وقدم شكره لمنسق الدورة أحمد مراعبة.

وفي ذات السياق قدم أحمد مراعبة منسق الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين شرحاً مفصلاً عن مفهوم ومجالات ادارة التغيير في المكتاب ومخرجات هذه الدورة.
بدوره قدم عمر مصطفى كلمة الخريجين نيابة عن زملاءه، طالباً استمرار تلك الدورات لاشتمالها على معلومات بناءة، مقدماً شكره لبلدية البيرة ممثلة برئيسها عزام اسماعيل، وللمدرب أحمد مراعبة

وجرى خلال الحفل سماع كلمة حسن السريحي ممثل الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات مهنئاً كافة الخريجين، مثنياً على الدور الكبير الذي قدموه خلال فترة التدريب.

قدم عرافة الحفل عبد القادر مراعبة، والقاء قصيدة شعرية.